أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في ايجى فيت - للطب البيطرى والطيور والحيوانات الاليفة، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .


ايجى فيت - للطب البيطرى والطيور والحيوانات الاليفة » المنتدى العام » منتدى المواضيع العامة » خطوات انشاء شركة استيراد وتصدير



خطوات انشاء شركة استيراد وتصدير

(خطوات انشاء شركة استيراد وتصدير)   1-تحديد الهدف من إنشاء الشركة: * هل الهدف من انشاء الشركة فقط لتصدير منتجات دولتك للخارج وفى هذه


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك أضافة موضوع جديد

24-09-2013 11:44 مساء
المشرف العام
offline
معلومات العضو
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1363
الدولة : Egypt
الجنس :
الزيارات : 359
قوة السمعة : 111
موقعي : زيارة موقعي
|


إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد


(خطوات انشاء شركة استيراد وتصدير)

http://www.egyvet.com/forums/t9370
 

1-تحديد الهدف من إنشاء الشركة:


هل الهدف من انشاء الشركة فقط لتصدير منتجات دولتك للخارج وفى هذه الحالة هل قمت بتحديد نوع البضاعة التى سوف تقوم بتصديرها, وطبعا لابد أن يتوفر لديك على الأقل ثمن تكلفة تصدير أول طلبية أو كونتينر.


حدد هدفك.



أم تريد سد احتياجات وطنك عن طريق عملية الاستيراد فقط وطبعا لابد وأن يكون لديك سلعة صالحة للاستيراد ومطلوبة فى السوق المحلى لديك وبالتالى لابد ايضا من توافر التمويل اللازم لاستيراد كونتينر 20 قدم على الأقل أى حوالى من 5000 دولار امريكى إلى 10000 دولار امريكى حسب نوع البضاعة.

حدد هدفك.



أم ستعمل بالتصدير والاستيراد معا وانا لا انصح المبتدئين بذلك, لابد أن تتخذ نقطة بداية تنطلق من خلالها للنقطة التالية.

حدد هدفك.



هل ستعمل وكيلا تجاريا للشركات الأجنبية.

حدد هدفك.

هل نشاط الشركة فقط يقوم على عملية الاستيراد أو التصدير لحساب الغير أى تعمل بالعمولة فقط..

حدد هدفك.



2-إختيار اسم وسمة تجارية:



من أهم سمات الشركات الناجحة أن يكون لها اسم ناجح وسهل التداول بين الشركات والهيئات المحلية والدولية, ويمكن للسمة التجارية أن يشتق حروفها من الاسم التجارى. ولكن !.. كن حذرا فى تقليد الأسماء المعروفة والرنانة, لأن المستهلك والتجار دائما يميلون للتعامل مع الأصل وليس التقليد, إلا فئة قليلة تسعى دائما وراء الرخيص حتى لو كان مقلدا وذات اسم مقلد.


3-عمل عقد ايجار:


بعد ايجاد المكان المناسب لإنشاء الشركة تقوم بعمل عقد الشركة بين المؤجر والمستأجر ( ونصيحتى لاتشترى مكان تمليك حتى لا تجمد رأس المال ) ولكن يمكنك أن تؤجر مكان بالقوانين الجديدة حسب كل دولة, ولابد ان تكون كافة بنود العقد واضحة من حيث مدة العقد (نصيحة لاتقل عن 3 سنوات) ومبلغ الايجار الشهرى وأن تذكر فى العقد أن المكان بغرض انشاء شركة تجارية, ويمكنك الاستعانة بمحامى لكتابة العقد
ملحوظة هامة : اذا كنت تريد عمل شركة فلابد أن يكون عقد شراكة بين فردين على الأقل, حتى تستطيع كتابة كلمة شركة فى البطاقة الضريبية والسجل التجارى, اما ان كان العقد فردى فستكون هذه المنشأة فردية وستكون مكتب وليس شركة
*بعد عمل العقد لابد من توثيقه (اثبات تاريخ بالشهر العقارى) وعملية التوثيق لا تكلفك اكثر من بضعة جنيهات مصرية.


4-عمل البطاقة الضريبية:


وهى أول مرحلة وأهم مرحلة من مراحل إنشاء اى شركة سواء تجارية أو صناعية.
ان كانت فردية سيطلب منك عقد ايجار المكان, وصورة البطاقة الشخصية, وكشف حساب فى البنك, اما ان كانت الشركة شركة تضامن فسيطلب منك عقد شركة التضامن موثق من الشهر العقارى.
كن دقيقا وانت تضع اسم النشاط والغرض منه: سواء استيراد فقط أو تصدير فقط أو الاثنين معا ان اردت ذلك حتى لاتقع تحت ظل محاسبة ضريبية زائدة لأن القانون يأخذ بالمستندات وحتى لو لم تستخدمها على الإطلاق.
ان كنت ستعمل بالاستيراد والتصدير مقابل عمولة اى لحساب الغير, قم بذكر ذلك فى ملفك الضريبى لحفظ حقك عند المحاسبة الضريبية.


5-استخراج السجل التجارى:


السجل التجارى هو الرخصة التى سوف تقودك الى التعامل مع أية جهة حكومية, وبذلك تكون قد اصبحت مسجلا بالغرفة التجارية ....ويتم عمل السجل التجارى بالذهاب بالغرفة التجارية ومعك عقد المكان والبطاقة الضريبية أو اسصال يفيد بأنك جارى استخراج البطاقة الضريبية ومعك ايضا صورة البطاقة الشخصية.
قم بتقديم هذه المستندات الى الموظف المختص مع دفع المصروفات المستحقة لاستخراج السجل التجارى وهى بسيطة جدا وسوف تتسلم السجل التجارى بعد ثلاثة ايام وهناك من يأخذها فى نفس اليوم.
سيطلب منك كتابة رأس المال, قم بكتابة رأس مال مناسب ولابد الأ يقل عن 5000 جنيها مصريا وهى رسوم فقط ,ممكن كتابة رأس المال 1000000 جنيها . فقط ادفع الرسوم لكل نسبة.
الاسم والنشاط الذى تم ذكره بالبطاقة الضريبية هو ماسوف يكتب بالسجل التجارى.


6-استخراج البطاقة الاستيرادية:


هذه هى الخطوة التى من بعدها سوف تصبح صاحب شركة استيراد وتصدير , قم بأخذ كل المستندات المذكورة سابقا واذهب الى مقر " الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات" وقدم لهم صورة من هذه المستندات.
الرسوم المقررة فى مصر هى 5000 جنيها على سبيل التأمين إذا اغلقت الشركة سوف تسترد هذه القيمة , بالإضافة الى مصروفات اضافية لكل مجموعة سلعية (يوجد فى مصر 21 مجموعة سلعية) قم باختيار المجموعة السلعية المناسبة اليك وممكن اختيار اكثر من مجموعة ويمكنك ايضا اختيار كل المجموعات لأخذ الرخصة باستيراد جميع المنتجات العالمية ماعدا المحظور استيراده.
الاسم المذكور بالسجل التجارى هو ما سيكتب على البطاقة الاستيرادية بالإضافة لإسم صاحب المنشأة.
سوف تتسلم البطاقة الاستيرادية فى اليوم التالى من تقديم المستندات والرسوم المقررة.


7-استخراج البطاقة التصديرية:


هى اسهل بكثير من استخراج البطاقة الاستيرادية من حيث الرسوم المقررة والعمل بها.
قم بتسليم المستندات المذكورة سابقا للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لاستخراج البطاقة التصديرية.
الالتحاق بدورة اعداد مصدر بوزارة التجارة الخارجية لإعطاء رخصة تصدير , وتسديد الرسوم وهى لا تتعدى 800 جنيها.
تتسلم البطاقة التصديرية فى اليوم التالى من تقديم المستندات والرسوم المقررة .


8-فتح حساب بالبنك:


قم بالذهاب لأقرب بنك لمقر شركتك لفتح حساب بإسم الشركة واعتقد ان اقل مبلغ يمكن فتح حساب به هو 2000 جنيه.
سيطلب منك البنك صورة من البطاقة الضريبية والسجل التجارى وصورة من البطاقة الشخصية.
تأكد أن البنك لديه قدرة ومهارات على عمليات فتح الاعتمادات المستندية.


9-فتح حساب بشركة بريد سريع:



لأنك سوف تتعرض كثيرا الى استلام خطابات وطرود وعينات عبر البريد السريع, هناك العديد من الشركات الدولية سوف تطلب منك رقم حساب بإحدى شركات البريد السريع حتى ترسل اليك العينات المجانية.وانت كذلك تضطر احيانا الى ارسال خطابات وعينات الى شركات اجنبية, فلابد من الاشتراك بإحدى شركات البريد السريع حتى تتمتع ببعض المزايا كأخذ خصومات بل ويمكن محاسبتك شهريا وليس على كل طرد, وبعد الاشتراك سوف يأتى اليك أحد مندوبى الشركة لأخذ الطرد من مقر شركتك فلا داعى لأن تذهب بنفسك او ترسل احد موظفيك لإرسال الطرد الى مقر مكتب البريد.ومن امثلة 
هذه الشركات:



طبعا لازم تكون علي قدر من المعرفه علي الاقل باللغة الانجليزيه علشان تقدر تتعامل مع مختلف الدول 

وكمان الموقعين دول مفيدين جداً لازم تطلع عليهم 





o',hj hkahx av;m hsjdvh] ,jw]dv




توقيع : د/ على عبدالرحمن
اللهم احفظ مصر واهلها من كل سوء .
سبحانك ربى استغفرك واتوب اليك .
لا اله الا الله ;; محمد رسول الله .
http://www.egyvet.com/forums/t9370
      
ابلاغ عن مشاركة مخالفة !


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك أضافة موضوع جديد



« لماذا نشعر بأننا نسقط أثناء النوم ؟ | اجراءات عملية التصدير ودليل القيمة للمتعاملين والإجراءات على سيارات النقل »

 









تابع جديدنا على :